4 برلمانيين إيرانيين: الوقاية فشلت.. افرضوا الحجر الصحي الكامل على النقاط الموبوءة

نشر 4 برلمانيين إيرانيين، يوم الأحد 8 مارس (آذار)، نصًا مشتركًا على صفحاتهم في "تويتر"، أشاروا خلاله إلى فشل الإجراءات الوقائية المتعلقة بأزمة فيروس كورونا في إيران، وطالبوا بفرض الحجر الصحي بالكامل على النقاط الموبوءة.

وكانت طيبة سياوشي، وفاطمة سعيدي، النائبتان عن مدينة طهران في البرلمان الإيراني، وحميدة زر آبادي، النائبة عن مدينة قزوين، وعبد الكريم حسين زاده، النائب عن مدينة نقدة واشنويه، كانوا قد طالبوا مجلس الأمن القومي بإصدار أوامر يتم بموجبها "فرض الحجر الصحي 100 في المائة من النقاط الموبوءة".

كما أشار هؤلاء البرلمانيون إلى وجود "الموارد المالية الجمة" في المؤسسات الحكومية بما فيها، شركة استثمار الضمان الاجتماعي، ولجنة تنفيذ أمر الإمام، ومؤسسة المستضعفين، والشركات القابضة للبتروكيماويات، وطالبوا كذلك باستخدام هذه الموارد في مجال توفير وتوزيع الكمامات الطبية والملابس والنظارات وسائر احتياجات الطواقم الطبية.

يشار إلى أنه خلال الأيام الماضية نُشرت عدة تقارير حول نقص الإمكانيات والمستلزمات الطبية للكوادر العلاجية في المستشفيات الإيرانية، من أجل علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا.

كما أن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا قلص سعة المستشفيات الإيرانية، حيث اضطرت بعض المؤسسات الحكومية والعسكرية في بعض المدن إلى استخدام مراكز الإقامة وأسرّة المعسكرات لتوفير الإمكانيات والأجواء المواتية واللازمة في هذا الخصوص.




عدد القراءات‌‌ 525

PM:01:00:10/03/2020